spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏آسيان تُصدر دليلاً لحوكمة الذكاء الاصطناعي لمواجهة فوارق التنمية بين الدول

    أصدرت رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) الجمعة، دليلاً لحوكمة الذكاء الاصطناعي، بهدف تأسيس مبادئ مشتركة وموثوقة للتقنية الجديدة.

    وقالت وزارة الاتصالات والمعلومات السنغافورية اليوم خلال الاجتماع الرابع لوزراء التقنية في الآسيان، إن الدليل يسعى إلى وضع مبادئ مشتركة للذكاء الاصطناعي الموثوق، واقتراح أفضل سبل لتطبيق التقنية الجديدة في الدول الأعضاء بالرابطة.

    وأوضحت “كريستينا فونج” الباحثة الرئيسية للشئون الاقتصادية لدى مركز دراسات “آسيان” خلال الاجتماع الممتد على مدار يومي 1 و2 فبراير في سنغافورة، إن النهج المرن الذي يطرحه الدليل لإدارة مخاطر الذكاء الاصطناعي يعد انعكاساً للتحديات التي تفرضها الفجوات التنموية بين دول الرابطة.

    ويشمل دليل “آسيان” لحوكمة وأخلاقيات الذكاء الاصطناعي، توصيات على الصعيد الوطني والإقليمي يمكن للحكومات النظر في تطبيقها لتطوير، وتنظيم، ونشر أنظمة الذكاء الاصطناعي على نحو مسؤول، وتتضمن التوصيات على الصعيد الوطني رعاية المواهب، وتحسين مهارات القوى العاملة، والاستثمار في أبحاث الذكاء الاصطناعي وتطويره.

    spot_img