spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏الأسهم الصينية تنخفض وتسجل أسوأ أداء أسبوعي منذ 5 سنوات

    تراجعت الأسهم الصينية بوتيرة حادة في ختام تعاملات الجمعة، في ظل تراجع معنويات السوق إزاء الإجراءات الحكومية لدعم اقتصاد البلاد مع استمرار أزمة القطاع العقاري المُثقل بالديون، فضلاً عن استمرار التوترات الجيوسياسية بين واشنطن وبكين.

    وهبط مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 1.18% إلى 3179 نقطة عند الإغلاق، ليعمق خسائره الأسبوعية إلى 4.6%، والتي تعد الأكبر منذ عام 2022.

    وانخفض مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 1.46% إلى 2730 نقطة، ويحقق أسوأ أداء أسبوعي له منذ عام 2018 بخسارة بلغت 6.2%، في حين تراجع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 2.99% إلى 1491 نقطة.

    وتم وقف تداول سهم مجموعة “ووتشي آب تك – WuXi AppTec” المتخصصة في أبحاث وتطوير الأدوية في بورصتي شنغهاي وهونج كونج إذ بلغ الحد الأقصى المسموح به للانخفاض، بعد ذكرها في مشروع قانون أمريكي يهدف إلى تقييد الوصول للبيانات الجينية للمواطنين، الأمر الذي أثار مخاوف التوترات الجيوسياسية بين الدولتين مرة أخرى.

    وقال “ريموند وونج” كبير الاستراتيجيين الصينيين لدى “ساكسو بنك” في تعقيب لوكالة “رويترز”: يبدو أن التوترات بين الولايات المتحدة والصين لا تتبدد، وإن صبر المستثمرين بدأ في النفاذ أيضاً نظراً لغياب إجراءات واسعة لدعم الطلب.

    واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.1796 يوان في تمام الساعة 12:16 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img