spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏صحيفة: إس كيه هاينكس الكورية تبني مصنعًا للرقائق المتطورة في الولايات المتحدة

    تعتزم شركة تصنيع الرقائق الكورية الجنوبية “إس كيه هاينكس”، إنشاء منصع متطور في ولاية إنديانا الأمريكية، والذي سيساهم في تعزيز جهود إدارة الرئيس “جو بايدن” لتركيز سلسلة توريد شرائح الذكاء الاصطناعي في البلاد.

    وبحسب ما نقلته صحيفة “فايننشال تايمز” عن مصادر مطلعة الخميس، سوف يتخصص المصنع الجديد في تجميع شرائح ذاكرة الوصول العشوائي الديناميكية القياسية التي تساهم في إنتاج رقائق النطاق الترددي العالي، قبل دمجها مع وحدات معالجة الرسومات من “إنفيديا”.

    وشركة “إس كيه هاينكس” هي منتج عالمي رائد في مجال رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي، وهي مكون مهم في وحدات معالجة الرسومات من إنتاج “إنفيديا”، والتي تُستخدم لتدريب أنظمة مثل “شات جي بي تي”.

    وتنتج “هاينكس” حاليًا رقائق الذاكرة ذات النطاق الترددي العالي في كوريا الجنوبية، ويتم بعد ذلك شحنها إلى تايوان، حيث يتم دمجها بواسطة شركة تايوان لتصنيع أشباه الموصلات في وحدات معالجة الرسومات الخاصة بشركة “إنفيديا”.

    spot_img