spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏محامون قد يجنون مليارات الدولارات بعد فوزهم بقضية ضد إيلون ماسك

    من الممكن أن يحصل محامون على مئات الملايين أو حتى مليارات الدولارات نظير نجاحهم في دعوى مثلوا فيها مساهمي شركة “تسلا”، والتي كانت تهدف إلى إبطال حق الرئيس التنفيذي “إيلون ماسك” في حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار.

    وقال المحامون لصحيفة “فاينانشيال تايمز” الخميس إن شركة المحاماة “بيرنشتاين ليتوويتز بيرجر آند جروسمان”، يمكن أن تطلب من محكمة ديلاوير تشانسري أن تحصل على نحو ثلث القيمة التي استردها المساهمون.

    في بادئ الأمر، كانت تدور الدعوى حول حزمة حوافز حصل عليها “ماسك” بقيمة 2.6 مليار دولار، لكن هذا الرقم تضخم إلى 55.8 مليار دولار مع تحسن الأداء المالي وارتفاع سعر سهم “تسلا”.

    وقال أحد المحامين للصحيفة إن طريقة حساب المحكمة للمنفعة الممنوحة للمساهمين الآخرين، يمكن أن تستند في النهاية إلى رقم يقع بين طرفي الدفتر (رقم متوسط).

    فيما ذكر محام آخر غير مرتبط بالقضية: “لم يكن هناك حكم بهذا الحجم، لذا نحن في منطقة مجهولة إلى حد ما، ومن المحتمل أن يقدموا (المحامون) طلبًا أكثر تواضعًا، لكنني سأشعر بالذهول إذا لم يطلبوا رسومًا تبلغ قيمتها عدة مليارات من الدولارات”.

    spot_img