spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏سينكرون المنافسة لـ ماسك تستهدف زيادة نشاطها بمجال زراعة الرقائق في الدماغ

    تعمل “سينكرون – Synchron” الأسترالية المتخصصة في مجال زراعة الرقائق في أدمغة البشر، على زيادة إنتاج أجهزة الربط بين الحاسوب والمخ، والاستعداد لمرحلة تلقي الطلبات التجارية مع اقترابها من طرح الأجهزة في السوق.

    وقالت منافسة “نيورالينك” التابعة لرجل الأعمال الأمريكي “إيلون ماسك” في بيان صدر الخميس، إنها استحوذت على حصة أقلية في “أكوانداس – Acquandas” الألمانية المتخصصة في صناعة المكونات الطبية الدقيقة، نظراً لقدرتها الفريدة على صقل المعادن المستخدمة في منتجات “سينكرون”.

    وأوضحت “سينكرون” أن الصفقة تتضمن حصولها على حق الوصول الحصري لتقنيات الصقل المستخدمة في الأجهزة الطبية، على أن ينضم رئيسها التنفيذي “توم أوكسلي”، و”ريكي بانيرجي” الرئيس التقني إلى مجلس إدارة “أكوانداس”.

    وتأسست “سينكرون” في عام 2012، واستطاعت تطوير واجهة للربط بين الدماغ والحاسوب تسمى “سينكرون سويتش”، حيث يتم إدخال الجهاز الذي يشبه الدعامة عبر الأوعية الدموية للمريض، ويسمح لذوي القدرة الحركية المحدودة بالتعامل مع التكنولوجيا في حالات مثل تشغيل الأجهزة المنزلية الذكية، وتحريك مؤشرات الكمبيوتر بأذهانهم.

    واستطاعت الشركة الناشئة حتى الآن خلال مرحلة الدراسات الأولية، زراعة أجهزتها في أدمغة ستة مرضى في الولايات المتحدة، وأربعة آخرين في أستراليا.

    spot_img