spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏إيرادات الموازنة العامة الصينية تسجل قرابة 3 تريليونات دولار في 2023

    أعلنت وزارة المالية الصينية نمو إيرادات الموازنة العامة للدولة بنسبة 6.4% على أساس سنوي في عام 2023، لتتجاوز 21 تريليون يوان (2.96 تريليون دولار تقريباً).

    وأظهرت البيانات الرسمية التي صدرت اليوم، نمو الإنفاق العام الصيني بنسبة 5.4% إلى 27.46 تريليون يوان على مدار العام الماضي، ونما إنفاق القطاعات المتعلقة بالضمان الاجتماعي والتوظيف بوتيرة أسرع نسبياً بلغت 8.9% خلال نفس الفترة.

    ونما إنفاق قطاع العلوم والتكنولوجيا بنسبة 7.9% على أساس سنوي في 2023، بينما زاد الإنفاق على التعليم بنسبة 4.5%، في حين وصل حجم المدفوعات التحويلية التي تهدف إلى تقليل المخاطر إلى 10.29 تريليون يوان.

    وعلى صعيد العام المالي 2024، قال “وانج دونج وي” نائب وزير المالية في مؤتمر صحفي اليوم، إن نمو الإيرادات العامة سوف يستمر في التعافي بدعم من السياسات التنظيمية الكلية، والتنمية ذات الجودة العالية في البلاد، وأضاف أن الإنفاق هذا العام سوف يحافظ على المستوى المطلوب، فضلاً عن الحفاظ على قيمة المدفوعات التحويلية بعناية.

    spot_img