spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏تباطؤ التضخم السنوي لمنطقة اليورو إلى 2.8% في يناير

    تباطأ معدل التضخم السنوي لمنطقة اليورو خلال يناير ليتماشى مع توقعات المحللين، لكن التضخم الأساسي تباطأ بوتيرة أقل من المتوقع خلال نفس الفترة،فضلا عن تراجع معدل البطالة على الصعيد السنوي في ديسمبر.

    كشفت بيانات مكتب الإحصاءات الأوروبي (يوروستات) التي صدرت الخميس، تباطؤ معدل التضخم السنوي لمنطقة اليورو إلى 2.8% في القراءة الأولية لشهر يناير، انخفاضاً من 2.9% في ديسمبر، ليوافق التوقعات.

    وتباطأ معدل التضخم الأساسي في منطقة اليورو – الذي يستبعد أسعار الغذاء والطاقة والعناصر المتقلبة – إلى 3.3% على أساس سنوي في يناير، بعد أن بلغ 3.4% في ديسمبر و3.6% في نوفمبر، ومقارنة بتوقعات انخفاضه إلى 3.2% خلال نفس الفترة.

    وكان التضخم السنوي لأسعار الغذاء هو الأعلى من بين الفئات الأخرى في يناير، ليسجل 5.7% بعد أن بلغ 6.1% في ديسمبر، يليه تضخم أسعار الخدمات الذي ظل مستقراً عند 4%.

    وفي تقرير منفصل، أوضح “يوروستات” أن معدل البطالة في منطقة اليورو ظل مستقراً عند 6.4% في ديسمبر دون تغيير عن قراءة نوفمبر، لكنه كان أقل من معدل 6.7% المسجل في ديسمبر من عام 2022.

    spot_img