spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏المركزي السويدي يوافق التوقعات ويثبت الفائدة عند 4%

    ثبّت البنك المركزي السويدي في اجتماعه الخميس، سعر الفائدة عند 4% مشيراً إلى احتمال خفض تكاليف الاقتراض خلال النصف الأول من العام الجاري إذا استمر التضخم في التراجع.

    وقال المصرف المركزي في بيان السياسة النقدية، إنه من المحتمل خفض سعر الفائدة في وقت أقرب مما كان متوقعاً في نوفمبر الماضي، حين أشار إلى أن سعر الفائدة الرئيسي لن يتراجع دون 4% حتى النصف الثاني من عام 2025.

    وأضاف أن العديد من أعضاء مجلس الإدارة أعربوا عن تفاؤلهم بشأن التضخم مؤخراً، لكنهم حذروا أيضاً من حدوث موجة أخرى من ارتفاع الأسعار بسبب الاضطرابات الجيوسياسية، وحرص الشركات على تمرير زيادة التكاليف للمستهلكين.

    أعلن البنك المركزي السويدي أيضاً أنه سوف يتوسع في مبيعات السندات الحكومية التي جمعها خلال فترة الوباء وحقبة انخفاض التضخم، حيث يسعى إلى ضبط الميزانية العامة للمصرف، وزيادة السيولة المتوفرة في الأسواق، من خلال بيع الأصول التي تبلغ قيمتها الاسمية 6.5 مليار كرونة (620 مليون دولار) على أساس شهري، ارتفاعاً من 5 مليارات كرونة في السابق.

    spot_img