spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏انخفاض الأسهم اليابانية مع استمرار انكماش النشاط الصناعي

    تراجعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات الخميس، بعد صدور نتائج مسح خاص أظهر استمرار انكماش النشاط الصناعي في ثالث أكبر اقتصاد حول العالم للشهر الثامن على التوالي في يناير.

    وهبط مؤشر “نيكي” بنسبة 0.76% أو ما يعادل 275 نقطة إلى 36011 نقطة عند الإغلاق، وتراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.67% إلى 2534 نقطة.

    وأظهرت بيانات “إس آند بي جلوبال” التي صدرت اليوم، ارتفاعاً طفيفاً لمؤشر “أو جيبون بنك” لمديري المشتريات الصناعي في اليابان إلى 48 نقطة في قراءة يناير النهائية، من 47.9 نقطة في ديسمبر ليظل دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش منذ يونيو الماضي.

    وقال “أسامة بهاتي” المحلل الاقتصادي لدى “إس آند بي” في تقرير اليوم، إن الظروف الاقتصادية غير المواتية في اليابان وعلى مستوى العالم ألقت بثقلها كثيراً على القطاع الصناعي للبلاد.

    وهبط سهم “أوزورا بنك” بنسبة 21.49% ليسجل أدنى مستوى له في 8 أشهر، بعد خفض تقديراته بالنسبة لصافي دخل العام المالي الذي ينتهي في 31 مارس القادم إلى خسارة تقدر بـ 28 مليار ين (190.5 مليون دولار) إثر تعرضه للقروض العقارية التجارية في الولايات المتحدة.

    استقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية عند 146.84 ين في تمام الساعة 09:54 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img