spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏ماكرون يدعو من السويد إلى اقتصاد أوروبي أقل تنظيماً

    دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون الأربعاء، إلى أن تصبح أوروبا “أكثر جرأة” و”أقل تنظيماً” في مجالي الصناعة والطاقة، وذلك في اليوم الثاني من زيارته الرسمية للسويد.

    ويركّز اليوم الثاني من الزيارة على التعاون الاقتصادي بين البلدين، والابتكار في مواجهة التحديات المناخية والرقمية، على أن ينتهي بمناقشة حول الديموقراطية مع مجموعة من الطلاب.

    وتحدث إيمانويل ماكرون صباح الأربعاء أمام رؤساء شركات فرنسية وسويدية في ستوكهولم، داعياً إلى أن تتوقّف أوروبا عن “الإفراط في التنظيم” في المسائل الصناعية، مقارِناً مع الولايات المتحدة والصين، كما حضّ على تحفيز الاستثمارات. وقال “نحن بحاجة إلى سياسة صناعية أوروبية أكثر ذكاءً”.

    وأضاف الرئيس الفرنسي الذي يرى أنّ الاقتصاد الأوروبي يخاطر بأن يصبح “خارج الزمن” مقارنة بالولايات المتحدة والصين، “نحن بحاجة إلى المزيد من الاستثمار والمزيد من السوق الموحّدة وتقليل التنظيم”.

    كذلك، دعا إلى سياسة أوروبية “أسرع وأكثر جرأة” في مجال الطاقة، فضلاً عن تسريع تنمية سوق الكهرباء منخفض الكربون.

    وقال إنّه “يجب على أوروبا أن تتوقف عن تنظيم الهيدروجين والاستخدامات الأخرى لمصادر الكهرباء”.

    وفي النهاية، حثّ على زيادة الاستثمارات في القطاعات الحيوية للاقتصاد الأوروبي، مثل الدفاع والفضاء والذكاء الاصطناعي والتقنيات الخضراء.

    وكان قد أشاد الثلاثاء بتزايد الاستثمارات المتبادلة و”المستوى التاريخي” لتجارة السلع والخدمات بين البلدَين، والتي تصل قيمتها إلى 22 مليار يورو.

    spot_img