spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏مسؤول سابق في الفيدرالي: صناع السياسة يحاولون الحد من الهوس بشأن اجتماع مارس

    قال “دينيس لوكهارت” الرئيس السابق لبنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا، إن بيان السياسة الصادر الأربعاء عن لجنة السوق المفتوح الفيدرالية لشهر يناير، يعكس “رضاها بشكل معقول عن الظروف المالية في الوقت الحالي”.

    وأوضح “لوكهارت” أن لجنة السوق المفتوح الفيدرالية أضافت لهجة جديدة في بيانها تشير إلى أنها ليست مستعدة لخفض أسعار الفائدة في محاولة “للحد من جنون الترقب حول تحرك مارس”.

    ثبتت اللجنة أسعار الفائدة خلال اجتماعها الذي استمر يومين واختتم الأربعاء، لكنها استبعدت خفض الفائدة قريبًا أو لحين التأكد من عودة التضخم إلى مستواه المستهدف عند 2%.

    وأضاف في مقابلة مع شبكة “سي إن بي سي” عقب صدور البيان: “ربما لا تعتقد اللجنة حقًا أو ليس لديها الكثير من الثقة في قدرتها على التلاعب بأسعار الفائدة في السوق كثيرًا”.

    وتابع: “لذا فهم يريدون فقط تحديد السياسة والسماح للأسواق بالتفاعل، وأعتقد أن وجهة نظرهم هي أنه في الوقت الحالي، من الواضح أنهم ما زالوا يحافظون على سياسة مقيدة عند مستوى مُرضٍ”.

    spot_img