spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏انخفاض سهم بنك نيويورك كوميونيتي 37% عقب تسجيله خسائر مفاجئة

    انخفض سهم مصرف “نيويورك كوميونيتي بانكورب-New York Community Bancorp” بشكل حاد للغاية خلال تعاملات الأربعاء، بعدما سجل خسارة مفاجئة وأشار إلى مشكلة في القروض المتعثرة.

    وتراجع سهم البنك الذي يتداول تحت الرمز “NYCB” في بورصة نيويورك بنسبة 37% إلى 6.55 دولار، في تمام الساعة 09:23 مساءً بتوقيت مكة المكرمة، بعدما بلغت خسائره 46% في وقت سابق من الجلسة.

    إذا استمرت هذه الخسائر حتى الإغلاق، فسيكون هذا أكبر انخفاض بالنسبة المئوية ليوم واحد في تاريخ البنك، متجاوزًا انخفاضه بنسبة 13.8% في 22 سبتمبر 2008، خلال الأزمة المالية العالمية.

    كما يتداول السهم الآن عند مستويات مماثلة لشهر مارس 2023، عندما انهار بنك “سيليكون فالي”، في أزمة امتدت لتتسبب في انهيار “سينجنتشر بنك” و”فيرست ريبابليك بنك” أيضًا.

    وقال البنك الإقليمي الأمريكي اليوم إنه سيخفض توزيعات أرباحه بأكثر من الثلثين، لتعزيز رأس المال من أجل الوفاء بالمتطلبات التنظيمية باعتباره بنكًا أكبر من الفئة الرابعة بأصول تتراوح بين 100 مليار و250 مليار دولار.

    وفي الربع الرابع من 2023، ارتفعت مخصصات خسائر القروض لدى البنك إلى 552 مليون دولار، وذلك أكثر من 10 أضعاف ما أشار إليه إجماع المحللين، وسجل المصرف خسارة فصلية قدرها 252 مليون دولار مقارنة بتوقعات أشارت إلى أرباح قدرها 206 ملايين دولار.

    spot_img