spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏السيارات الكهربائية والهجينة تشكل 16% من مبيعات السيارات الخفيفة في أمريكا

    قالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، إن حصة المبيعات المجمعة للسيارات الهجينة والكهربائية الهجينة والكهربائية التي تعمل بالبطارية، ارتفعت من 12.9% إلى 16.3% من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة الجديدة في الولايات المتحدة خلال عام 2023.

    وبحسب تقرير نُشر على الموقع الرسمي،سجلت مبيعات السيارات الهجينة، والمركبات الهجينة القابلة للشحن، والمركبات الكهربائية،أعلى حصة لها من إجمالي مبيعات المركبات الخفيفة خلال النصف الثاني من عام 2023 بنسبة 17.9%.

    وقالت الإدارةالأربعاء، إن الشركات المصنعة أضافت 20 طرازًا جديدًا من السيارات التي تعمل بالبطارية خلال عام 2023 (معظمها في النصف الثاني) ليصبح المجموع 70 طرازًا من السيارات الكهربائية بحلول نهاية العام.

    وانخفض متوسط سعر المعاملات للسيارات الكهربائية التي تعمل بالبطارية إلى 50.798 ألف دولار في ديسمبر 2023، مما جعل السعر أقل بنسبة 24.2% عما كان عليه في الذروة خلال الربع الثاني من عام 2022.

    وتركزت مبيعات السيارات الكهربائية لتستحوذ على 31.3% من إجمالي سوق السيارات الفاخرة في عام 2023، فيما شكلت مبيعات السيارات المصنفة على أنها فاخرة 80% من مبيعات المركبات الكهربائية.

    يأتي هذا بدعم تخفيضات أسعار الشركات المصنعة والاستفادة من التحفيز الذي يقدمه قانون الحد من التضخم، كما زادت المبيعات على الرغم من النقص في رقائق أشباه الموصلات، والذي من المحتمل أن يؤثر على كمية ومزيج المركبات التي يمكن للمصنعين إنتاجها.

    spot_img