spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏تراجع أسعار النفط عقب صدور بيانات النشاط الصناعي الصيني

    تراجعت أسعار النفط خلال تعاملات الأربعاء، على خلفية انخفاض معنويات المستثمرين تجاه آفاق الطلب الصيني على الطاقة عقب صدور بيانات رسمية أظهرت انكماش النشاط الصناعي للبلاد للشهر الرابع على التوالي في يناير.

    هبطت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس التي تنتهي صلاحيتها اليوم؛ بنسبة 0.30% إلى 82.62دولار للبرميل في تمام الساعة 09:28 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، بينما تراجعت نظيرتها الأكثر نشاطاً تسليم أبريل بنسبة 0.39% إلى 82.18 دولار للبرميل.

    وانخفضت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.31% إلى 77.58دولار للبرميل.

    وأظهرت بيانات رسمية صدرت اليوم، ارتفاع مؤشر مديري المشتريات في الصين إلى 49.2 نقطة في يناير، من 49 نقطة في قراءة ديسمبر، لكنه ظل دون مستوى 50 نقطة الفاصل بين النمو والانكماش للشهر الرابع على التوالي، علماً بان هذه البيانات متأثرة بعطلة العام القمري الجديد التي تبدأ في 10 فبراير، وتتسبب في تباطؤ وتيرة العمل في المصانع الصينية.

    وتترقب الأسواق اليوم صدور البيانات الرسمية لمخزونات النفط في الولايات المتحدة، بعدما كشفت تقديرات معهد البترول الأمريكي التي صدرت أمس، انخفاض المخزونات الأمريكية من الذهب الأسود بنحو 2.5 مليون برميل خلال الأسبوع المنتهي في 26 من يناير.

    spot_img