spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏انكماش نشاط المصانع في الصين للشهر الرابع على التوالي

    انكمش نشاط المصانع في الصين للشهر الرابع على التوالي في يناير، مما يزيد من علامات الضعف المستمر في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    قال المكتب الوطني للإحصاء في بيان، اليوم الأربعاء، إنمؤشر مديري المشتريات الصناعيالرسمي بلغ 49.2 نقطة هذا الشهر، وهو ما يزيد قليلا عن قراءة ديسمبر البالغة 49 نقطة، لكنه لا يزال أقل من 50 التي تفصل بين التوسع والانكماش. وكان الاقتصاديون يتوقعون 49.3 نقطة.

    بلغ مؤشر النشاط غير التصنيعي – الذي يقيس قطاعي البناء والخدمات – 50.7 نقطة، وهو أفضل من 50.4 نقطة في ديسمبر، ويتوافق تقريبا مع توقعات الاقتصاديين.

    يحاول ثاني أكبر اقتصاد في العالم استعادة الزخم هذا العام بعد أن قدمت الحكومة بعضالحوافز. وشمل ذلك تدابير لإطلاق المزيد من الأموال النقدية طويلة الأجل للبنوك، وتشديد القواعد المتعلقة بالبيع على المكشوف وتوسيع نطاق وصول المطورين إلى القروض.

    يتوقع الاقتصاديون أن تعلن بكين عن هدف نمو طموح إلى حد ما لعام 2024 عندما تجتمع الهيئة التشريعية الوطنية في مارس. وحقق الاقتصاد هدف النمو الحكومي الرسمي بنحو 5% العام الماضي، لكن الحفاظ على معدل مماثل من التوسع في عام 2024 قد يكون أمراً صعباً.

    ستكون قاعدة المقارنة أعلى، ولم يعد الاقتصاد يتمتع بميزة التعزيز الناتج عن إطلاق الطلب المكبوت مباشرة بعد الوباء. كما لا تزال هناك عقبات رئيسية أمام النمو، حيث لا يظهر الركود العقاري أي علامات على الانتهاء، في ظل استمرار انخفاض الأسعار. كذلك تتصاعد التوترات التجارية مع الشركاء الرئيسيين بشأن الصادرات الرئيسية بما في ذلك السيارات الكهربائية، مما يزيد من المخاطر السلبية التي تواجه الاقتصاد.

    spot_img