spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏رئيس الوزراء المجري: أوكرانيا تمثل معضلة كبيرة لأوروبا

    جدد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان الثلاثاء، قبل يومين من القمة الأوروبية الاستثنائية في بروكسل، رفضه تقديم المساعدات لأوكرانيا على مدى أربع سنوات، معتبراً أن أوكرانيا تشكل، بعيداً عن النزاع، “تحدياً كبيراً” لأوروبا.

    وفي ظل غضب المزارعين في أوروبا، وخاصة أمام الواردات الأوكرانية، يرى الزعيم القومي أن “هذه المسألة تظهر إلى أي مدى تمثل أوكرانيا معضلة كبيرة لأوروبا، بعيداً عن الحرب”.

    وقال في مقابلة مع مجلة لوبوان الأسبوعية “علينا أن نكون حذرين للغاية لأن أوكرانيا دولة ضخمة” وأن تقاربها أو حتى انضمامها إلى الاتحاد الأوروبي “سيكون له تأثير هائل وكارثي على الاقتصادات الأوروبية، خاصة في القطاع الزراعي”.

    واوضح أن إنتاجها “أرخص بكثير من إنتاج المزارعين الفرنسيين والمجريين، وهذا أمر لا يمكن احتماله. لا يمكننا المنافسة”، داعيا المفوضية الأوروبية إلى “الدفاع عن المصالح الأوروبية ضد الأوكرانية، وليس العكس”.

    وحول الملف الأوكراني، أشار إلى “عزلة” المجر داخل الاتحاد الأوروبي، في حين أن الدول الأعضاء الست والعشرين الأخرى “لا تزال تعتقد أن هناك حلاً عسكرياً”.

    spot_img