spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏سهم آبل يتراجع عقب توقعات بانخفاض شحنات أيفون 15% في عام 2024

    انخفض سهم شركة “آبل” خلال تعاملات الثلاثاء، ليلامس187.97 دولار (-1.95%) وهو أدنى مستوياته منذ جلسة 18 يناير (185.83 دولار)، عقب توقعات تراجع شحنات “أيفون” في عام 2024 بسبب التحديات الهيكلية.

    وقال المحلل “مينج تشي كو”، إن استطلاعه الأخير لسلسلة التوريد أوضح أن “آبل” خفضت هذا العام شحنات مكونات أشباه الموصلات الرئيسية اللازمة لـ”أيفون” إلى حوالي 200 مليون وحدة، بانخفاض 15% على أساس سنوي.

    وذكر المحلل المعروف بتحليل أخبار صانعة الجوالات الأمريكية عبر مدونته، أن “أيفون” يواجه تحديات هيكلية من شأنها أن تؤدي إلى انخفاض كبير في الشحنات في عام 2024، في مقدمتها التراجع المستمر في السوق الصينية.

    ويتوقع”كو” انخفاض شحنات “أيفون15″ و”أيفون 16” الجديدة بنسبة تتراوح بين 10 و15% على أساس سنوي خلال النصف الأول والنصف الثاني من عام 2024 على التوالي.

    وانخفضت شحنات “آبل” الأسبوعية في الصين بنسبة تتراوح بين 30 و40% على أساس سنوي في الأسابيع الأخيرة، ومن المتوقع أن يستمر هذا الاتجاه الهبوطي، مع عودة “هواوي” وجوالاتها القابلة للطي إلى السوق الآسيوية.

    spot_img