spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏بوينج تسحب طلب إعفاء طائرات 737 ماكس الجديدة من إجراءات للسلامة

    سحبت “بوينج” الأمريكية طلب إعفاء يتعلق بإجراءات السلامة لطراز جديد من طائرات “737 ماكس”، على أن تدمج حلاً هندسياً في الطائرات أثناء عملية اعتمادها.

    وقالت “بوينج” في بيان مساء الإثنين، إنها سحبت طلب الإعفاء المقدم لإدارة الطيران الفيدرالية العام الماضي بعد اكتشاف خلل في نظام مانع التجمد بالمحرك، وإنه رغم ثقتها في أن الإعفاء المحدود زمنياً يتبع التعليمات المعمول بها لدى اللجنة لضمان التشغيل الآمن، لكنها سوف توفر حلاً هندسياً سوف يتم الانتهاء منه أثناء عملية الاعتماد.

    وظلت “بوينج” تعمل على إيجاد حل دائم للمشكلة منذ تقدمها بالطلب العام الماضي، ووعدت بأنه سوف يصبح جاهزاً للتنفيذ بحلول نهاية شهر مايو من عام 2026، وفق ما نقلته صحيفة “فاينانشيال تايمز”.

    واستفادت طائرتا “ماكس 8″ و”ماكس 9” اللتان هما قيد التشغيل في الوقت الراهن من هذا الحل المؤقت، والذي يتضمن توجيه الطيارين بإيقاف نظام مانع التجمد بمجرد انتهاء الظروف الجليدية لمنع ارتفاع درجة حرارة المحرك.

    spot_img