spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏اعتماد استراتيجية سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة 2024 – 2026


    شعار سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة – دييز

    اعتمد الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة دييز، الاستراتيجية الجديدة لسلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة للفترة 2024-2026.

    ونصت الاستراتيجية الجديدة على ما يلي:

    تتطلع دييز التي تأسست في عام 2021 من خلال إطلاق استراتيجيتها للأعوام الثلاثة المُقبلة، إلى القيام بدور في تعزيز النمو الاقتصادي بإمارة دبي والمساهمة في رسم خريطتها الاقتصادية للمستقبل وفق مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، ودعم وخلق آفاق اقتصادية جديدة تتسم بالتنوع والتعدد إلى جانب سهولة تأسيس وممارسة الأعمال، وجهوزيتها للمستقبل.

    تهدف دييز من خلال استراتيجيتها الجديدة إلى زيادة مساهمتها في اقتصاد دبي، وتمكين الأعمال وإثراء الحياة الاقتصادية وبناء اقتصاد مُتجدّد، في حين تركز من خلال طموحها على الانطلاق نحو عالم جديد حافل بالفرص الاقتصادية.

    تركز دييز على ثلاثة محاور وتوجهات استراتيجية هي التميز والنمو والإثراء، حيث ستسعى السلطة إلى تحقيق التميز من خلال ثلاث أولويات تقوم على تعزيز مساهمتها في اقتصاد دبي غير النفطي، والمضي في ريادة الأعمال الرئيسة، إلى جانب توفير تجربة استثنائية لمتعامليها عبر تمكين نموهم وإدارة عملياتهم وخططهم التوسعية من دبي بنجاح.

    أما على صعيد محور النمو، فتتطلع دييز إلى تعزيز مكانتها كلاعب عالمي في قطاع المناطق الاقتصادية، والاستثمار في شركات ضمن سلسلة القيمة، بالإضافة إلى السعي لتأسيس مناطق اقتصادية متخصصة في الصناعات الواعدة.

    في حين سيركز محور إثراء الحياة الاقتصادية على أولوية الارتقاء بمزايا الأعمال من خلال إطلاق باقة من المنتجات والخدمات الجديدة، فضلاً عن المساهمة في بناء مُستقبل مُستدام من خلال تطبيق مسؤول للممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات.

    حددت دييز مجموعة من عوامل التمكين التي ستستند عليها في تحقيق استراتيجية 2024-2026، والتي تتمثل في تعزيز الانسجام على مستوى المؤسسة والمناطق الاقتصادية التابعة لها، وترسيخ علامتها التجارية على المستويين المحلي والعالمي، وكذلك ضمان تحقيق السلطة أداء مالياً قوياً ومستداماً.

    تتضمن ممكنات دييز أيضاً تقديم مشاريع وخدمات هندسية بمواصفات عالمية، وجذب أفضل المواهب، إلى جانب توظيف إمكانات التحول الرقمي الهائلة، فضلاً عن قيادة التحولات الجوهرية باعتبارها عاملاً رئيسياً لنجاح مستهدفات الاستراتيجية.

    تلتزم دييز في إطار استراتيجيتها الجديدة بتطبيق مجموعة من القيم المؤسسية.

    يشار إلى أن سلطة دبي للمناطق الاقتصادية المتكاملة دييز تضم تحت مظلتها ثلاث مناطق حرة، وهي المنطقة الحرة بمطار دبي وواحة دبي للسيليكون ودبي كوميرسيتي.

    spot_img