spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏صعود أسعار الذهب مع ترقب اجتماع الاحتياطي الفيدرالي

    سبائك ذهب

    ارتفعت أسعار الذهب خلال تعاملات الثلاثاء، في ظل ترقب المستثمرين نتائج اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يوم غد، والمتوقع خلاله تثبيت الفائدة.

    وصعدت أسعار العقود الآجلة للمعدن الأصفر تسليم أبريل -الأكثر تداولاً- بنسبة 0.57% إلى 2056.30 دولار للأوقية في تمام الساعة 10:50 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وزاد سعر التسليم لفوري للذهب بنسبة 0.26% إلى 2038.45 دولار للأوقية، وزادت عقود الفضة تسليم مارس بنسبة 0.34% إلى 23.33دولار، في حين استقر سعر البلاتين الفوري عند 931.84 دولار للأوقية.

    وقال “أجاي كيديا” المدير لدى “كيديا كومودتيز” في تصريح لوكالة “رويترز”، إن المستثمرين يترقبون هذا الأسبوع صدور توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي بشأن آفاق السياسة النقدية، بجانب بيانات الوظائف، وهذا يساهم في دعم أسعار الذهب، وإنه من المتوقع ارتفاعها قليلاً خلال تعاملات اليوم بسبب التوترات الجيوسياسية.

    وتشير تقديرات مجموعة بورصة لندن للأوراق المالية إلى توقع المستثمرين خفض الفائدة في الولايات المتحدة 5 مرات خلال العام الجاري، بواقع 25 نقطة أساس في المرة الواحدة، على أن يتم إجراء أول خفض في مارس القادم.

    spot_img