spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏ارتفاع طفيف لمؤشر نيكي عقب صدور بيانات البطالة

    ارتفع مؤشر “نيكي” الياباني بشكل طفيف عند تسوية تعاملات الثلاثاء، عقب صدور بيانات أظهرت انخفاض معدل البطالة خلال الشهر الماضي، فضلاً عن تعهد رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا” ببذل حكومته كل ما يلزم من جهد لتحقيق نمو حقيقي في الأجور.

    وعند الإغلاق، زاد مؤشر “نيكي” بنسبة 0.11% إلى 36065 نقطة، في حين تراجع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 0.10% إلى 2526 نقطة.

    وأوضحت بيانات رسمية صدرت اليوم، انخفاض معدل البطالة في اليابان إلى 2.4% على أساس شهري في ديسمبر، ليسجل أدنى مستوى له منذ يناير الماضي، ومقارنة بتوقعات المحللين عند 2.5% خلال نفس الفترة.

    وأظهرت بيانات منفصلة صدرت عن وزارة العمل، تراجع نسبة الوظائف إلى المتقدمين للعمل إلى 1.27% الشهر الماضي، وهو أدنى مستوى منذ يونيو 2022، وبانخفاض طفيف عن متوسط التوقعات عند 1.28%.

    وعلى صعيد آخر، قال رئيس الوزراء الياباني “فوميو كيشيدا” في جلسة عامة أمام البرلمان، إن حكومته سوف تبذل كل ما في وسعها لتحقيق نمو حقيقي في الدخل من أجل وضع نهاية حاسمة للانكماش، وإن إنعاش الاقتصاد هو أكبر مهمة بالنسبة لإدارته.

    وتراجعت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.10% إلى 147.34ين في تمام الساعة 09:54 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img