spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏كاثي وود تعزز حصتها في تسلا بعد انخفاض السهم 25%

    كثفت المستثمرة الأمريكية “كاثي وود” من عمليات شراء أسهم شركة “تسلا” حتى مع تدهور قيمة سهم صانعة السيارات الكهربائية منذ بداية العام الجديد.

    واشترت “وود” عبر شركتها لإدارة الصناديق الاستثمارية “آرك إنفستمنت مانجمنت-ARK Investment Management” ما يقرب من 690 ألف سهم من أسهم “تسلا”، مقابل نحو 141 مليون دولار، وفقًا لحسابات “بلومبرج”.

    وانخفض سهم “تسلا”بنسبة 25% حتى الآن هذا الشهر وسط مخاوف من انخفاض الطلب على المركبات الكهربائية، ما دفع محللو وول ستريت إلى تقليص حيازاتهم من الأسهم.

    كما انخفض سعر صندوق “وود” الرئيسي المتداول في البورصة بنسبة 10% تقريبًا، ولكن جاء ذلك بعد أن ارتفع بنسبة 68% في عام 2023.

    عُرفت “وود” لفترة طويلة بأنها أحد أشد المتفائلين بسهم “تسلا”،لكنها باعت معظم حيازاتها على مدار ثلاثة أرباع متتالية قبل أن تبدأ سلسلة جديدة من المشتريات مؤخرًا.

    ويشكل سهم “تسلا” ثالث أكبر حيازات صندوق “آرك إنوفيشن” المتداول، والتابع لشركة “آرك”، كما يشكل أيضًا سادس أكبر حيازات صندوق “آرك نكست جنيريشن” المتداول، والمملوك أيضًا لـ”آرك”.

    spot_img