spot_img

    ذات صلة

    ‏9 من أفضل الكتب عن الانضباط الذاتي

    لا يمكن للمرء أن يعيش حياته بنجاح إلا إذا امتلك قوة الإرادة وتحلى بقدر من الانضباط الذاتي، فالانضباط يساعدنا على التركيز، والتراجع عما نقوم...

    ‏بلاك روك ترفع توصيتها للأسهم الأمريكية وتتوقع استمرار الزخم الصعودي

    رفعت “بلاك روك” توصيتها للأسهم الأمريكية من إلى “زيادة الوزن” من “محايدة”، حيث يرى أكبر مدير للأصول في العالم أن الزخم الصعودي لمؤشر “إس آند بي 500” سيستمر خلال الأشهر الستة إلى الإثني عشر القادمة.

    وقال فريق من الاستراتيجيين لدى الشركة في مذكرة الإثنين، إن ارتفاع الأسهم المدفوع بقطاع التكنولوجيا، والذي يغذيه حماس المستثمرين بشأن الذكاء الاصطناعي، يجب أن “يستمر مع انخفاض التضخم بشكل أكبر، ومع بدء خفض أسعار الفائدة، والتزام السوق بتوقعاته الكلية الإيجابية”.

    وأشار الاستراتيجيون إلى أن الأسواق تتوقع هبوطًا اقتصاديًا ناعمًا حيث سينخفض ​​التضخم إلى 2% دون حدوث ركود، وهو ما يدعم الارتفاع ويسمح للسوق بالتوسع إلى ما هو أبعد من التكنولوجيا.

    ومع ذلك، قالوا إنهم ما زالوا “يحافظون على حذرهم وعلى استعدادهم للتحول”، حيث أن ظروف السوق الحالية قد تخلق مجموعة واسعة من الشكوك.

    وعلى سبيل المثال، يعتقد الاستراتيجيون أن وجهة النظر المتفق عليها بشأن الهبوط الناعم للاقتصاد الأمريكي يمكن أن تقابل تحديات في وقت لاحق من هذا العام، وأن التضخم لا يزال متجهًا إلى الارتفاع على المدى الطويل.

    وكتبوا: “نتفق مع الأسواق على أن التضخم سينخفض ​​إلى ما يقرب من 2% هذا العام، مما يساعد على استمرار الزخم الصعودي للأسهم خلال العام، ومع ذلك، فمن غير المرجح أن يبقى التضخم عند هذا المستوى على المدى الطويل”.

    وأضافوا أن نمو الأجور “الساخن للغاية” في الولايات المتحدة قد يجعل من الصعب الحفاظ على التضخم الأساسي بالقرب من المستوى المستهدف من قبل الاحتياطي الفيدرالي، وهذا يعني أنه من المرجح أن يرتفع إلى 3% في عام 2025.

    spot_img