spot_img

    ذات صلة

    ‏ترامب وهايلي يدعوان مناصريهما إلى تعبئة قوية في كارولاينا الجنوبية

    دعا دونالد ترامب ونيكي هايلي الجمعة أنصارهما إلى التعبئة بقوّة خلال الانتخابات التمهيديّة للحزب الجمهوري في كارولاينا الجنوبيّة السبت. ويأمل ترامب في سحق منافسته هايلي...

    ‏يو بي إس يحذر من مرحلة صعبة في سوق الأسهم العالمي بعد مكاسبه القوية

    حذر محللون استراتيجيون لدى بنك “يو بي إس” من أن الأسهم العالمية تتجه نحو “مرحلة صعبة” بعد تداولهابالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق، حيث بدأ تباطؤ النمو الاقتصادي في التأثير على توقعات الأرباح.

    وقال الاستراتيجيون في مذكرة الإثنين، إن التوقعات بتحقيق مكاسب كبيرة في الأرباح في ظل تعثر نمو الناتج المحلي الإجمالي، تشكل عدم تطابق “غير عادي للغاية”.

    ويتوقع محللو “يو بي إس” الآن، أن تكون نتائج أعمال الشركات مخيبة للآمال، مع تهديد هوامش الربح بسبب ارتفاع الأجور والتأثير المتأخر لارتفاع أسعار الفائدة.

    ومؤخرًا، ارتفع مؤشر “إم إس سي آي” العالمي لأسهم الأسواق المتقدمة، إلى ما دون أعلى مستوياته على الإطلاق بفارق طفيف، مدفوعًا بتوقعات خفض أسعار الفائدة.

    وكتب المحللون: “في الوقت الحالي، يتصرف السوق كما لو أن البيانات الاقتصادية الضعيفة جيدة (المزيد من تخفيضات أسعار الفائدة، وانخفاض عائدات السندات)، وعند مرحلة ما ستنعكس هذه العلاقة”.

    علاوة على ذلك، يرى المحللون أن العوامل التي دعمت الأسهم في عام 2023 ستتلاشى هذا العام، حيث ستنخفض المدخرات الفائضة في الولايات المتحدة، وتتراجع تدابير الدعم المالي.

    spot_img