spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏المركزي الإماراتي يجري أول عملية دفع عبر الحدود للعملة الرقمية للمصرف المركزي الدرهم الرقمي

    مبنى المركزي الإماراتي

    شهد الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس ديوان الرئاسة، رئيس مجلس إدارة مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي، إطلاق شركة “الاتحاد للمدفوعات” مشروع تشغيل المنظومة المحلية لبطاقات الدفع “جيون”، من خلال إجراء أول معاملة مالية ناجحة عبر استخدام بطاقة الدفع “جيون”، التي تتضمن مواصفات متميزة.

    كما أجرى الشيخ منصور أول عملية دفع عبر الحدود للعملة الرقمية للمصرف المركزي “الدرهم الرقمي” مباشرة مع الصين بقيمة 50 مليون درهم عبر منصة “إم بريدج”.

    واطلع الشيخ منصور بن زايد خلال الاحتفال بمناسبة ذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس المصرف المركزي، على الخدمات التي تقدمها منصة “آني” للدفع الفوري التي كانت شركة “الاتحاد للمدفوعات” قد أطلقتها خلال شهر أكتوبر في عام 2023 بجانب اطلاعه على مشروع التكنولوجيا الإشرافية “سوب تيك”.

    وشهد إطلاق منصة التمويل المفتوح “أوبن فاينانس” إضافة إلى الهوية المرئية لوحدة تسوية المنازعات المصرفية والتأمينية “سندك”، بكونها أول وحدة مستقلة لتسوية المنازعات المصرفية والتأمينية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بجانب إطلاق شركة “أو آند إس” التابعة لشركة “عملات” المتخصصة في طباعة الطوابع الضريبية.

    spot_img