spot_img

    ذات صلة

    ‏النفط يعزز مكاسبه ويحقق أعلى تسوية في 15 أسبوعًا

    ارتفعتأسعار العقود الآجلة للنفط عند تسوية تعاملات الخميس، مع تقييم التوترات الجيوسياسية في الشرق الأوسط، تزامنًا مع ارتفاع مخزونات الخام الأمريكية بأقل من التوقعات. وعند...

    ‏انخفاض أرباح راين إير 93% مع ارتفاع تكاليف الوقود والموظفين

    خفضت شركة “راين إير”الإثنين أهدافها المالية للعام بأكمله، وقالت إن ارتفاع تكاليف الوقود والموظفين، وتوقف إدراج وكلاء السفر عبر الإنترنت لرحلاتها، أثر على أرباحها في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023.

    وقالت الشركة في بيان، إن ارتفاع أسعار الوقود بنسبة 35% والاتفاقيات المبرمة مع نقابات الطيارين، رفعت تكاليف التشغيل بنسبة 26% إلى 2.7 مليار يورو، وهو ما يعوض زيادة بنسبة 21% في الإيرادات المدفوعة بارتفاع أسعار التذاكر 13%.

    وخفضت الشركة توقعاتها لأداء العام المالي بأكمله والذي ينتهي في مارس، إلى ما بين 1.85 مليار و1.95 مليار يورو (ملياري إلى 2.11 مليار دولار) من 1.85 مليار و2.05 مليار يورو.

    وجاء ذلك بعدما بلغت أرباح ما بعد الضريبة 15 مليون يورو في الأشهر الثلاثة الأخيرة من عام 2023، بانخفاض 93% على أساس سنوي.

    وذكرت شركة الطيران منخفض التكلفة أن قرار وكلاء السفر بالتوقف عن إدراج رحلاتها على مواقعهم الإلكترونية في أوائل ديسمبر، أدى إلى انخفاض بنسبة 1% في أعداد الركاب خلال الربع الأخير من عام 2023.

    spot_img