spot_img

    ذات صلة

    ‏ريديت تقدم طلبًا لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك

    تقدمت شركة التواصل الاجتماعي "ريديت -Reddit" مساء الخميس، بطلب لإدراج أسهمها في بورصة "نيويورك" الأمريكية، في أول طرح عام لقطاع التكنولوجيا هذا العام. وقدمت "ريديت"...

    ‏سهم لوسِد يرتفع بأكثر من 28% مع التفاؤل بتوسعة أعمالها

    ارتفع سهم شركة “لوسِد جروب” خلال تعاملات الإثنين، وسط التفاؤل بخطط الشركة لدعم قدراتها التصنيعية لإنتاج السيارة “جرافيتي” والتي من المقرر إطلاقها في أواخر عام 2024 بسعر أساسي أقل من 80 ألف دولار.

    وصعد سهم صانعة السيارات الأمريكية بنسبة 28.3% عند 3.4 دولار، وهي أكبر وتيرة مكاسب خلال جلسة منذ عام، قبل أن يُقلص مكاسبه عند 3.05 دولار (+15.01%) في تمام الساعة 07:02 مساء بتوقيت مكة المكرمة.

    يأتي ذلك في أعقاب إعلان “لوسِد” الأسبوع الماضي، خطط توسيع لمصنع التجميع الخاص بها في ولاية أريزونا الأمريكية، بحوالي 3 ملايين قدم مربعة (278.7 ألف متر مربع)،وقالت إن التوسعة ستسمح لها بإنتاج سيارة الدفع الرباعي الكهربائية “جرافيتي”.

    وفي بيان، قال “بيتر رولينسون” الرئيس التنفيذي ومدير التكنولوجيا، إن المصنع الموسع “يعد علامة فارقة مهمة للشركة، حيث نستعد للمرحلة التالية من نمو لوسِد”.

    وطُرحت “جرافيتي” كسيارة رياضية فاخرة متعددة الاستخدامات، في معرض لوس أنجلوس للسيارات في نوفمبر الماضي، وتكريمًا لهذا الإنجاز، مُنح “إريك باخ” نائب الرئيس الأول للمنتجات وكبير المهندسين مكافأة نقدية قدرها مليون دولار.

    spot_img