spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏ارتفاع سهم تسلا مع توقعات إنفاق رأسمالي يتجاوز 10 مليارات دولار خلال العام

    ارتفع سهم “تسلا” خلال تعاملات الإثنين،مع التفاؤل بإعلان الشركة خطط الإنفاق الرأسمالي في العام الجاري، وخلال العامين القادمين.

    وصعدت قيمة سهم صانعة السيارات الكهربائية بنسبة 4.15% إلى 190.9 دولار، قبل أن يُقلص مكاسبه عند 3.9% في تمام الساعة 07:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وبحسب إفصاح تنظيمي، تتوقع “تسلا” تجاوز النفقات الرأسمالية خلال العام المالي الحالي نحو 10 مليارات دولار، مضيفة أنها تستهدف نفقات سنوية تتراوح بين 8 مليارات دولار و10 مليارات دولار، بالنسبة للعامين الماليين 2025 و2026.

    وتتوقع “تسلا” أن تكون قادرة على تمويل توسعها “ما دامت عوامل الاقتصاد الكلي تدعم الاتجاهات الحالية في المبيعات”، مرجحة أن تشهد مستويات مرتفعة من النفقات الرأسمالية بسبب عوامل منها، توفر العمالة، وسلاسل التوريد، وأسعار المواد.

    وفي تقرير العام السابق، توقعت الشركة المملوكة للملياردير “إيلون ماسك” نفقات رأسمالية تتراوح بين 7 مليارات دولار و9 مليارات دولار في العامين الماليين 2024 و2025.

    spot_img