spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏انخفاض اليورو وعوائد الديون الأوروبية مع تزايد توقعات خفض الفائدة

    تراجعت العملة الأوروبية الموحدة وعوائد الديون السيادية في القارة العجوز خلال تعاملات الإثنين، على خلفية تصاعد توقعات المستثمرين بشأن خفض البنك المركزي للفائدة.

    وهبط عائد السندات الألمانية لأجل 10 سنوات – المعيار الأوروبي – بمقدار 4.4نقاط أساس إلى 2.253% في تمام الساعة 04:24 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    وانخفض عائد نظيرتها البريطانية 4.2نقطة أساس إلى 3.925%، في حين تراجعت العملة الأوروبية الموحدة أمام نظيرتها الأمريكية بنسبة 0.32% إلى 1.0817 دولار.

    وأشار “فرانسوا ديجالو” محافظ المركزي الفرنسي وعضو البنك المركزي الأوروبي خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي، إلى أن صناع السياسة النقدية في أوروبا يمكنهم خفض تكاليف الاقتراض في أي وقت على مدار هذا العام، وأن جميع الخيارات مطروحة خلال الاجتماعات القادمة، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

    وأعرب محللو “بي إن بي باريبا” في مذكرة عن اعتقادهم بأن الظروف باتت مهيأة أمام المركزي الأوروبي لخفض الفائدة في أبريل القادم، وأوضحوا أنه من وجهة نظر السوق، فإن المؤشرات تميل إلى خفض الفائدة في وقت مبكر بحلول مارس، أو إجراء خفض أولي بمقدار 50 نقطة أساس.

    spot_img