spot_img

    ذات صلة

    ‏تعاقدات قديمة تعيق جهود هولندا لإنهاء استيراد الغاز الروسي

    أصبح عقد طويل الأمدللغاز الطبيعيالمسال بين شركة "توتال إنرجيز" ومورد روسي عقبة مزعجة أمام تعهد الحكومة الهولندية بإنهاء واردات الوقود من روسيا. أوقفتهولنداتوقيع عقود جديدة...

    ‏مسؤول: أول خفض للفائدة من قبل المركزي الأوروبي قد يحدث في يونيو

    ذكر عضو مجلس إدارة المركزي الأوروبي “بيتر كازيمير” أن البنك لن يتعجل في خفض الفائدة من أجل تجنب التراجع عن التقدم الذي تم إحرازه في جانب التضخم.

    وأضاف “كازيمير” وهو رئيس البنك المركزي في سلوفاكيا في مقال للرأي نشر الإثنين أنه من المرجح أكثر أن يكون أول خفض للفائدة في يونيو وليس أبريل، حسبما نقلت “بلومبرج”.

    وأوضح أن التصرف بشكل متسرع بناءً على مفاجآت قصيرة المدى دون المزيد من الوضوح بشأن المدى المتوسط سيكون أمرًا محفوفًا بالمخاطر، و”يمكن أن يؤدي بسهولة إلى عرقلة التقدم الذي أحرزناه نحو تحقيق مستهدفنا”.

    وفي الأسبوع الماضي، أبقى المركزي الأوروبي على تكاليف الاقتراض دون تغيير للمرة الثالثة على التوالي، وتتوقع الأسواق حاليًا خفض الفائدة في أبريل وخاصة بعد التصريحات التي أدلى بها محافظ المركزي الفرنسي “فرانسوا فيليروي دي جالهاو” خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي والتي أشارت إلى خفض الفائدة في أي وقت هذا العام وأن كافة الخيارات مفتوحة في الاجتماعات المقبلة.

    spot_img