spot_img

    ذات صلة

    ‏دول إفريقية تدعو منظمة التجارة العالمية إلى إنقاذ قطاع القطن

    دعت دول إفريقية منتجة للقطن الأحد منظمة التجارة العالمية إلى إيجاد حل ل"اختلالات السوق" التي تلحقها الدول الصناعية بتجارة القطن، وذلك خلال افتتاح المؤتمر...

    ‏كبلر: صادرات أوبك+ تشير إلى تباطؤ وتيرة تنفيذ تخفيضات الإنتاج الجديدة

    ترى “كبلر” النمساوية المتخصصة في بيانات السوق، أن منظمة “أوبك+” تبدأ الإجراءات الجديدة لخفض إنتاجها النفط بوتيرة بطيئة مع استقرار إجمالي صادرات الدول الأعضاء دون تغيير كبير على مدار الشهر الجاري.

    وأظهرت تقديرات الشركة النمساوية أن متوسط صادرات أعضاء “أوبك+” السبعة المشاركين في التخفيضات الجديدة بلغ حوالي 15.4 مليون برميل يومياً حتى الآن على مدار الشهر الجاري، دون تغيير كبير مقارنة بمتوسط ديسمبر.

    وذكرت “كبلر” أن الوضع على صعيد التحالف الأوسع يعد مماثلاً، حيث استقر إجمالي شحنات الدول الأعضاء بالمنظمة عند قرابة 28.1 مليون برميل يومياً، وأن جميع هذه التقديرات تتضمن النفط الخام والمنتجات المكررة الروسية، حيث تتوزع التخفيضات المتفق عليها بين الفئتين.

    وأضافت أن كلاً من الكويت وعمان خفضتا صادراتهما بشكل كبير في يناير، لكن روسيا وكازاخستان والعراق أجرت تخفيضات متواضعة، في حين زادت الأمارات – التي سُمح لها بزيادة طفيفة في الإنتاج بموجب الاتفاق الأخير للمنظمة – من صادراتها بشكل كبير هذا الشهر.

    وتعهدت الدول الرئيسية في التحالف بإجراء خفض إضافي للإمدادات بمقدار 900 ألف برميل يومياً هذا الشهر، وذلك لتفادي وجود فائض في أسواق الطاقة العالمية.

    spot_img