spot_img

    ذات صلة

    ‏ارتفاع طفيف للأسهم الصينية مع بدء الاجتماع السنوي للبرلمان

    ارتفعت غالبية الأسهم الصينية بصورة طفيفة في نهاية تعاملات الإثنين، مع بدء الاجتماعات السنوية لكل من مجلس النواب والمؤتمر الاستشاري السياسي، والمرتقب خلالها الإعلان...

    ‏بالشارت.. تراجع الأسهم الصينية بعد حكم تصفية إيفرجراند

    انخفضت الأسهم الصينية في نهاية تعاملات الإثنين، بعدما أمرت محكمة في هونغ كونغ اليوم بتصفية مطورة العقارات الصينية “إيفرجراند”، فضلاً عن تضارب معنويات المستثمرين نتيجة قرارات رسمية جديدة تتعلق بقواعد البيع على المكشوف.

    وهبط مؤشر “شنغهاي المركب” بنسبة 0.92% إلى 2883 نقطة بنهاية الجلسة، وتراجع مؤشر “شنتشن المركب” بنسبة 2.42% إلى 1637 نقطة، بينما انخفض مؤشر “سي إس آي 300” بنسبة 0.90% إلى 3303 نقاط.

    وأصدرت السلطات القضائية في هونج كونج اليوم، حكماً بتصفية “إيفرجراند” التي تعد أكثر شركات التطوير العقاري مديونية على مستوى العالم، وذلك نتيجة عدم استطاعتها تقديم خطة ملموسة لإعادة الهيكلة، بعد أكثر من عامين من التخلف عن سداد السندات وبعد عدة جلسات استماع في المحكمة.

    وعلى صعيد آخر، أعلنت سلطات الرقابة على الأوراق المالية في الصين الأحد، تعليق إقراض الأسهم المقيدة اعتباراً من اليوم، فضلاً عن إبطاء عمليات إقراض الأسهم في سوق إعادة تمويل الأوراق المالية اعتباراً من 18 من مارس القادم.

    ويرى “يانج ديلونج” كبير الاقتصاديين لدى “فيرست سي فرونت” لإدارة التمويلات أن هذه الإجراءات سوف تدعم الأسواق وتُضعف البائعين على المكشوف، في حين يعتقد “يوان يوي” مدير صناديق التحوط لدى “ووتر ويزدوم” أن البيع على المكشوف يساعد على الحد من تقلبات الأسعار، وأن الإجراءات الجديدة لا تغير من العوامل الأساسية التي تحدد الأسعار في النهاية، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

    واستقرت العملة الأمريكية أمام نظيرتها الصينية عند 7.181 يوان في تمام الساعة 12:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img