spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏تباين الأسهم الأوروبية في المستهل مع أداء قوي لقطاع النفط والغاز

    تباينت الأسهم الأوروبية في بداية تعاملات الإثنين، مع استمرار موسم إعلان نتائج أعمال الشركات في ظل ترقب المستثمرين نتائج اجتماعات عدد من البنوك المركزية الرئيسية حول العالم هذا الأسبوع.

    واستقر مؤشر “ستوكس يوروب 600” عند 483نقطة في تمام الساعة 11:14 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة، وحدّ من خسائره ارتفاع أسهم قطاع النفط والغاز الطبيعي 1.4%.

    وارتفع مؤشر “فوتسي” البريطاني بنسبة 0.16% إلى 7647 نقطة، وتراجع “داكس” الألماني بنسبة 0.26% إلى 16916 نقطة، بينما استقر “كاك” الفرنسي عند 7635 نقطة.

    ودعا المستشار الألماني “أولاف شولتز” في مؤتمر بالعاصمة برلين الأحد، الاتحاد الأوروبي إلى استكمال تأسيس اتحاد للأسواق المصرفية والرأسمالية كي يتمكن الاتحاد من منافسة الولايات المتحدة والصين على التقنيات الجديدة، مشيراً إلى أن السوق الأوروبي مجزأ للغاية خاصة فيما يتعلق بالقضايا المالية.

    ويجتمع بنك إنجلترا الخميس القادم لاتخاذ قراره بشأن أسعار الفائدة، بعد يوم واحد من اجتماع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، في ظل توقعات المستثمرين بشأن تثبيت الفائدة على غرار المركزي الأوروبي الأسبوع الماضي.

    spot_img