spot_img

    ذات صلة

    ‏وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار: تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي

    أكد وكيل وزارة الاستثمار للشؤون الاقتصادية ودراسات الاستثمار الدكتور سعد الشهراني على أن تطور الاستثمارات المحلية محرك رئيس للاقتصاد السعودي، مشيراً إلى أن الأداء...

    ‏ارتفاع أسعار النفط مع تصاعد التوترات في الشرق الأوسط

    ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات الإثنين، بعد هجوم طائرة مسيرة على قوات أمريكية متمركزة في الأردن، أسفر عن مقتل ثلاثة جنود، الأمر الذي أثار مخاوف المستثمرين بشأن اتساع دائرة الصراع في المنطقة.

    وصعدت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” القياسي تسليم مارس – الأكثر نشاطاً – بنسبة 0.41% إلى 83.89دولار للبرميل في تمام الساعة 09:05صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    وزادت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم مارس بنسبة 0.46% إلى 78.37دولار للبرميل.

    وقالت “هيلما كروفت” محللة الأسواق لدى “آر بي سي كابيتال”، إن مقتل الجنود الأمريكيين الثلاثة يعد نقطة انعطاف حاسمة في الصراع الدائر بالشرق الأوسط، مشيرة إلى مخاطر انخراط الولايات المتحدة في الحرب بشكل أكبر، وفق ما نقلته وكالة “رويترز”.

    وعلى صعيد آخر، ذكرت الوكالة أنه من المرجح أن تخفض روسيا صادرات النافتا – مادة خام تستخدم في صناعة البتروكيماويات – بما يتراوح بين 127.5 ألف برميل يومياً و136 ألف برميل، إثر تعطل مصافي التكرير على بحر البلطيق والبحر الأسود عن العمل إثر اندلاع حرائق في أحد أكبر موانئ التصدير.

    spot_img