spot_img

    ذات صلة

    ‏ريديت تقدم طلبًا لإدراج أسهمها في بورصة نيويورك

    تقدمت شركة التواصل الاجتماعي "ريديت -Reddit" مساء الخميس، بطلب لإدراج أسهمها في بورصة "نيويورك" الأمريكية، في أول طرح عام لقطاع التكنولوجيا هذا العام. وقدمت "ريديت"...

    ‏الصين تخطط لدمج 3 من كبار مديري الديون الرديئة مع أكبر صناديقها للثروة السيادية

    تخطط السلطات الصينية لدمج 3 من كبار مديري أصول الديون الرديئة المملوكة للدولة، مع صندوقها السيادي التابع لـ “تشاينا إنفتسمنت كورب”، وفق ما ذكرته وكالة أنباء “شينخوا” نقلاً عن مصادر مطلعة.

    وأوضحت المصادر أن الدمج يأتي في إطار خطة لإصلاح المؤسسات، وأن المخطط يشمل وضع “تشاينا سيندا”، و”تشاينا أورينت”، “وتشاينا جريت وول” لإدارة الأصول تحت سلطة صندوق الثروة السيادي الذي يعد من بين الأكبر على مستوى العالم.

    وأضافت المصادر أن خطة الدمج “سوف تتم في المستقبل القريب” دون تقديم مزيد من التفاصيل، وتتزامن هذه المعلومات مع إعلان سلطات تنظيم سوق الأوراق المالية الأحد، تعليق إقراض الأسهم المقيدة اعتباراً من اليوم، الأمر الذي يؤكد تعهد بكين الأسبوع الماضي بتعزيز أسواق رأس المال، وتحسين ثقة السوق.

    وقرر بنك الشعب الصينيالأسبوع الماضي خفض نسبة الاحتياطي الإلزامي للبنوك 50 نقطة أساس في أكبر تخفيض منذ عام 2021، وأعلن تفويضاً سياسياً جديداً يهدف إلى تخفيف أزمة السيولة التي يواجهها المطورين العقاريين.

    spot_img