spot_img

    ذات صلة

    ‏روسيا تسعى لتعزيز اقتصادها ردًا على العقوبات الأمريكية الجديدة

    قال وزير الخارجية الروسي للصحفيين بعد اجتماع وزراء خارجية مجموعة العشرين، إنروسيا "سترد بالأفعال" على العقوبات الأمريكية الجديدة من خلال تعزيز اقتصادها ورفع مستويات...

    ‏صعود الأسهم اليابانية على خلفية توقعات التشديد النقدي

    ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات أولى جلسات الأسبوع، بدعم من تفاؤل المستثمرين بقرب إنهاء البنك المركزي لسياسته النقدية شديدة التيسير، عقب تثبيت الفائدة عند النطاق السالب في اجتماعه الأسبوع الماضي.

    وفي الختام، صعد مؤشر “نيكي” بنسبة 0.77% إلى 36026 نقطة، فيما ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقاً بنسبة 1.27% إلى 2529 نقطة.

    وأظهر محضر اجتماع بنك اليابان الذي انعقد في ديسمبر الماضي وصدرت ملاحظاته الجمعة، أن صناع السياسة النقدية ناقشوا شروط الإنهاء التدريجي لبرنامج التحفيز النقدي، واتفقوا على تعميق النقاشات حول الوتيرة الملائمة لرفع أسعار الفائدة في المستقبل.

    وأشار البنك المركزي في بيان السياسة النقدية لاجتماع الثلاثاء الماضي إلى اقتناعه المتزايد بأن الظروف الملائمة للتخلص التدريجي من سياسته النقدية التيسيرية بدأت في التحقق، الأمر الذي يشير إلى احتمال رفعه أسعار الفائدة قصيرة الأجل خارج النطاق السالب في وقت قريب.

    ومن جانبه، قال “ستيفن جين” الرئيس التنفيذي لدى “يورايزون إس إل جيه كابيتال” في مذكرة، إن بنك اليابان سوف يُنهي سياسته النقدية شديدة التيسير بمجرد بدء بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في خفض الفائدة، وهذا سوف يؤدي إلى ارتفاع قيمة الين، وعوائد الديون السيادية هذا العام، وفق ما نقلته وكالة “بلومبرج”.

    وانخفضت العملة الأمريكية أمام نظيرتها اليابانية بنسبة 0.18% إلى 147.89 ين في تمام الساعة 09:57 صباحاً بتوقيت مكة المكرمة.

    spot_img