spot_img

    ذات صلة

    ‏شركة مدعومة من سبيس إكس تتلقى 2850 طلبًا مسبقًا لسياراتها الطائرة

    قالت "إل إفإيرونوتكس- Alef Aeronautics" المُتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية الطائرة، إن عدد الطلبات المسبقة لمركباتها ذات قدرات الإقلاع والهبوط العمودي بلغ 2850 طلباً. وأوضحت...

    ‏توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية والمركز السعودي للاعتماد

    وقّعت وزارة الصناعة والثروة المعدنية مذكرة تفاهم مع المركز السعودي للاعتماد؛ لتطوير التعاون الثنائي في مجال تقويم الاعتماد وتعزيز التفاهم المتبادل بين الجانبين، وذلك بحضور معالي وزير الصناعة والثروة المعدنية الأستاذ بندر بن إبراهيم الخريف، ومعالي نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة المهندس خليل بن إبراهيم بن سلمه.

    وحددت المذكرة عدداً من مجالات التعاون بين الطرفين المتمثلة في التنسيق لأنشطة تقويم المطابقة للجهات التابعة للوزارة، وضمان حصول المختبرات المرخصة من قبل الوزارة على الاعتماد خلال الفترة الزمنية المحددة، وحث المصانع على الحصول على شهادات الاعتماد الأخرى كشهادات التفتيش ونظم الإدارة وغيرها.

    وتضمنت التعاون بين الطرفين للاستفادة من خدمات المركز السعودي للاعتماد، بما في ذلك تأهيل المقيّمين من الوزارة، وتطوير أفضل الممارسات والتقنيات التي تسهم في رفع كفاءة تطبيق متطلبات نظم الجودة المختلفة لدى الجهات المشرفة والمصانع والشركات، إضافة إلى أي مجال آخر يتفق عليه الطرفان لخدمة أهداف المذكرة.

    ووقّع المذكرة مستشار التمكين الصناعي في وزارة الصناعة والثروة المعدنية مازن بن محمد الحماد، والمدير التنفيذي للمركز السعودي للاعتماد الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيّد.

    spot_img