spot_img

    ذات صلة

    ‏تقرير: أوبن إيه آي تجري محادثات مع برودكوم لتطوير شريحة ذكاء اصطناعي

    تجري شركة "أوبن إيه آي" مناقشات مع مصممي الرقائق، بما في ذلك "برودكوم"، حول تطوير شريحة ذكاء اصطناعي جديدة، ويقود الرئيس التنفيذي "سام ألتمان"...

    ‏طرق دبي تُرسي عقد مشروع ترقية نظام نول بقيمة 350 مليون درهم


    مبنى هيئة الطرق والمواصلات بدبي

    أرست هيئة الطرق والمواصلات في حكومة دبي، عقد مشروع ترقية نظام نول الحالي الذي يعمل بتقنية البطاقات البلاستيكية (Card Based Ticketing)، إلى نظام حديث وأكثر تطوّراً، مدعوماً بتقنيات الدفع الرقمية للمحافظ المركزية (Account Based Ticketing)، وفق أفضل الممارسات العالمية، بتكلفة تصل إلى 350 مليون درهم.

    وبحسب ما نشرته حكومة دبي في بيان لها، يعد المشروع أحد أهم مخرجات خارطة طريق الاستراتيجية الرقمية للهيئة 2023 – 2030، التي أطلقتها الهيئة في ديسمبر الماضي، التي تهدف لتعزيز الريادة العالمية للهيئة في مجال التحول الرقمي القائم على الاستثمار الأمثل للبيانات، وتنفيذ بنية تحتية رقمية تتسم بالمرونة والقابلية للتطوير بنسبة 100%، وتمكين التنقل بواسطة التكنولوجيا المالية بنسبة 100%.

    وقال مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في الهيئة، إن مشروع ترقية نظام نول يسهم في تطوير منظومة الدفع في المواصلات العامة في إمارة دبي، ويعد خطوة مهمة لمواكبة التطورات العالمية المتسارعة في مجال المدفوعات الرقمية والتكنولوجيا المالية والذي يتواءم مع التوجهات الحكومية لمبادرة دبي اللانقدية.

    وأشار الطاير إلى أن الهيئة أصدرت منذ إطلاق الخدمة في 2009، أكثر من 30 مليون بطاقة نول، وبلغ المعدل اليومي لاستخدام البطاقة في عام 2023، قرابة 2.5 مليون عملية دفع، تجاوزت قيمتها 2 مليار درهم.

    وبيّن أن المشروع يسهم في توفير نظام دفع رقمي يعمل بتقنية محفظة تعرفة المواصلات المركزية ويوفر التكامل السلس بين وسائل التنقل في دبي.

    spot_img