spot_img

    ذات صلة

    ‏صعود سهم تي إس إم سي لأعلى مستوياته مع التفاؤل العالمي بتقنيات الذكاء الاصطناعي

    صعد سهم صانعة الرقائق التايوانية "تي إس إم سي" إلى أعلى مستوياته على الإطلاق في ختام تعاملات الإثنين، بدعم من ارتفاع أسهم شركات إنتاج...

    ‏إيفرغراند تواجه جلسة استماع نادرة قد تؤدي إلى قرار بالتصفية

    تواجه “تشاينا إيفرغراند غروب” (China Evergrande Group)، شركة التطوير العقاري المتعثرة التي تمثل رمزاً لأزمةالعقاراتالشاملة في البلاد، جلسات استماع يوم الإثنين في هونغ كونغ، من بينها جلسة نادرة تتعلق بـ”أمر تنظيمي” وقد تؤدي إلى تعيين المحكمة مصفياً للمجموعة.

    القاضية ليندا تشان، التي ترأست سلسلة من جلسات الاستماع بشأن شركات التطوير العقاري وأمرت بتصفية واحدة منها العام الماضي، هي التي ستتولى جلسة الاستماع بشأن الأمر التنظيمي المحتمل في الساعة 2:30 ظهراً يوم الإثنين، وفقاً للمعلومات المتاحة على موقع السلطة القضائية في المدينة.

    مثل هذه الأوامر تعني أن المحكمة هي التي ستنظم عملية التصفية، بما في ذلك احتمال تعيين مصفٍّ للشركة. تنعقد جلسة الاستماع بعد الظهر عقب جلسة بشأن عريضة التصفية في الساعة 9:30 صباحاً.

    يسلط هذا الجدول الزمني الضوء على احتمال أن يكون الإثنين القادم يوماً مفصلياً بالنسبة إلى شركة التطوير العقاري الأكثر مديونية في العالم، إذ إن مجرد تحديد جلسة استماع بشأن أمر تنظيمي أمر غير معتاد. ومن بين جلسات التصفية المخطط لها في الوقت الحالي لشركات التطوير الصينية المتعثرة، فإن”إيفرغراند”هي الوحيدة التي تواجه حالياً جلسة استماع إضافية تتعلق بأمر تنظيمي محتمل.

    خطوة نادرة

    من المرجح أن يؤدي صدور أمر بتصفية “إيفرغراند”، التي تبلغ التزاماتها نحو 327 مليار دولار، إلى عواقب يتردد تأثيرها في مختلف أركان النظام المالي الصيني في وقت يحاول المسؤولون وقف تدهورسوق الأسهم. وقد يترتب على ذلك أيضاً إضعاف الثقة في قطاع الإسكان، الذي يعاني من ركود مستمر يؤثر سلباً على ثاني أكبر اقتصاد في العالم.

    لا تُستخدم الأوامر التنظيمية فيهونغ كونغإلا نادراً، وفق مذكرة صادرة عن شركة “بريسكو وونغ أدفايزري” (Briscoe Wong Advisory)، التي أضافت أنه، في إحدى الحالات السابقة، قُدم الطلب من أجل تجنب التكلفة الباهظة المحتملة لعقد اجتماع يضم أكثر من 520 دائناً. وأفادت وكالة “رويترز” في تقرير نشرته هذا الأسبوع نقلاً عن أشخاص مطلعين على الأمر، بأن مجموعة من حاملي سندات “إيفرغراند” خارج الصين تعتزم الانضمام إلى دعوى تصفية الشركة العقارية.

    spot_img